فوز "زهرة القطري" بالمركز الأول في مسابقة لحظات لعام 2014

12:35 م مستشفى العقلاء 0 Comments

الصورة الفائزة بالمركز الثاني
 فازت المصورة السعودية زهرة القطري بالمركز الأول في مسابقة لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي، التي تقدمها "ناشيونال جيوغرافيك" أبوظبي متفوقة على 14 ألف متسابق.
المسابقة فتحت أبواب المشاركة للمصورين والمصورات من مختلف أنحاء المنطقة، ودعتهم إلى تقديم صورهم التي التقطوها، ضمن إطار موضوع "حكاية وجوه وحرف عربية. (الفن العاشر)
 وفازت الصورة التي التقطتها المصورة "زهرة القطري" بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن رحلة استكشافية مدتها 11 يوماً، تنظمها "ناشيونال جيوغرافيك" في إسبانيا والبرتغال، إلى جانب معدات تصوير فوتوغرافي بـ10 آلاف دولار.
الصورة الفائزة بالمركز الأول
الصورة الفائزة بالمركز الأول

القطري مع صورتها الفائزة

 تُمثل الصورة الفائزة رجلاً ينسج سلة من سعف النخيل. وقد وصفتها القطري بأنها صورة حققت المطلوب في المسابقة، إذ جسدت وجهاً وحرفة عربية بشكل فني ومعبر، ألا وهي مهنة تراثية، كما أبرزت نظرة الحرفي نفسه، وتميزت بألوانها وإضاءتها الجانبية مع التركيز على موضوع الصورة وبيئة العمل خلفه الفن العاشر)
وأوضحت المصورة زهرة أن اختيارها صورة واحدة من مجموعة صورها كان أمراً صعباً عليها، وحمدت الله على توفيقها في الاختيار، وعبرت عن مدى سعادتها بهذا الفوز الذي لا يوصف، حيث مجرد اقتران اسم المصور بـ "ناشيونال جيوغرافيك" يعد جائزة كبيرة في حد ذاته، ويفتح له أبواب التواصل مع جمهور كبير، ويبرزه في عالم التصوير .
الصورة الفائزة بالمركز الثالث

0 التعليقات: